0 تصويتات
منذ في تصنيف الخدمات العامة بواسطة
ما هي الجنسيات الممنوعة من نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية للعمالة المقيمين

هل هناك استثناء لبعض الجنسيات لا تستطيع نقل الكفالة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة

في ما يخص الجنسيات الممنوعه من ميزة نقل الكفالة او عقود العمل وتغييرها 

فلا توجد جنسية معينة نظاميا ليس لديها تصريح نقل الكفالة وتتوفر الميزة للجميع بشروط قد تختلف من جنسية لجنسيه وهذا يعتمد بناء على الكفيل الجديد في حال كان نطاق المؤسسه مؤهل لاستقبال عماله جديدة

ما هو نقل الكفالة ؟

يبدو أن نقل العمالة هو وسيلة لحل مشكلة البطالة في المملكة العربية السعودية. إذا تمكنت الدولة من التعامل مع السكان المغتربين والتأكد أيضًا من توظيف السكان المحليين ، فستكون قادرة على حل هذه المشكلة.

يجب أن تركز حكومة المملكة العربية السعودية على التأكد من أن السكان المحليين يجدون فرص عمل قبل توظيفهم في وظائف بالخارج. سيساعد ذلك في حل مشكلة البطالة وكذلك مشكلة نقص العمالة.

نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية هو شكل من أشكال نقل العمالة على أساس القرابة ، والذي يقوم على العلاقة بين الرجل والمرأة. الكفيل ، أو الكفيل ، هو فرد يوفر العمل لأفراد عائلته الآخرين المصنفين على أنهم مهاجرون مكفولون.

يسمح للكفيل أو الكفيل بنقل كفالة أفراد أسرته في أي وقت ولأي سبب.

يمكن للكفيل نقلها طواعية إذا شعر أنه بلغ سنًا لا يستطيع فيه إعالة أسرته وليس لديه نية في الزواج مرة أخرى ؛ يمكن للكفيل أن ينقلها كرهاً عندما يشعر أن كفالته يجب أن تنتقل إلى فرد آخر من نفس العائلة بسبب الوفاة.

نقل الكفالة في المملكة العربية السعودية هو مفهوم قانوني يضع عبء المسؤولية على الكفيل لرعاية اتصال وتواصل الموظفين المكفولين مع الحكومة. تقع هذه المسؤولية على عاتق الكفيل لأنه ملزم بتقديم جميع الوثائق المطلوبة ، والتواجد في السفارة أثناء وقت المعالجة ، وتسهيل أي مواعيد طبية ، وتقديم المساعدة بشكل عام بأي طريقة ممكنة.

هناك فوائد عديدة لنقل الكفالة من شركة إلى أخرى. على سبيل المثال ، يمكن أن يوفر هذا التبديل الوقت والمال للطرفين من خلال تبسيط إجراءات التأشيرة للموظفين المكفولين حيث لن يكون هناك مجموعتان من معلومات الاتصال للمسؤولين الحكوميين.

مشكلتك محلولة مع موقع محلولة , حيث يمكنك طرح مشكلتك او سؤالك ليجيب عنك فريق عمل الموقع والاعضاء نحن سعداء لمساعدتكم
...